الجمعة، 9 سبتمبر 2011

مخرج أفلام يستخدم كاميرا رقمية مكان عينه

Large
قام مخرج كندي باستبدل عينه التالفة بكاميرا نجح في تصميمها فريق من المهندسين.

كان المخرج روب سبينس، الذي فقد إحدى عينيه نتيجة حادث إطلاق نار في طفولته، قد عمل مع فريق من المهندسين لاستبدال عينه الصناعية بكاميرا يمكنها تصوير الفيديو ونقل الصورة لاسلكياً.


وذكر روب أن تحويل عينه إلى كاميرا لم يكن أمراً سهلاً لأنه أشبه بالخيال العلمي، لكن فريق المهندسين اعتبروه أمراً مرحاً لذا استطاع فعله دون تكاليف.


الكاميرا تجعل روب أشبه بأرنولد شوارزنيغر في فيلم "The Terminator"، لكن باختلاف أنها غير متصلة بعقله وبالتالي لا يرى بها، وتعمل من خلال منظار في موضع العين يحتوي على جهاز إرسال يقوم بإرسال ما يلتقطه المنظار إلى كاميرا تقوم بتحويل البيانات إلى صورة مرئية.


وقد طلب منتجو لعبة "Deus Ex: Human Revolution"، التي تتحدث عن عالم يسود فيه أشخاص بأجزاء آلية، من روب إخراج فيلم وثائقي حول مستقبل الأعضاء الصناعية قام بتصويره حول العالم مستخدماً عينه الجديدة، وعلق على ذلك بقوله إنه وجد أن ما تتحدث عنه اللعبة لا يختلف كثيراً عن الواقع، حيث بدأ الإنسان يعتمد على الأطراف الصناعية.


وأضاف روب أن البشر سيصبح في إمكانهم استبدال أعضائهم الطبيعية بأخرى صناعية أكثر قوة ما قد يدفع البعض للتفكير في قطع أطرافهم للحصول على أخرى أقوى.


يُذكر أن أحد أساتذة جامعة نيويورك الأميركية سبق أن زرع كاميرا في جمجمته من الخلف تلتقط صورة كل 60 ثانية إلا أنه اضطر لإجراء جراحة لاستخراجها بعدما عانى من صداع متكرر، أما روب فيمكنه اقتلاع الكاميرا أو تركيبها في أي وقت لأنها غير متصلة بأي عضو داخلي.


مخرج أفلام يستخدم كاميرا رقمية مكان عينه
actionha

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق