الأحد، 10 يونيو 2012

أجهزة لابتوب بشاشتين

Large

محبو الشاشات الكبيرة لا يرضون بشاشات اللابتوب الصغيرة حيث يحتاجون لمساحة رؤية أكبر، وهو ما دفع بعض شركات اللابتوب إلى تزويده بشاشة ثانية حتى تتضاعف المتعة.

 

من أوائل الأجهزة التي ثار حول صدورها العديد من الإشاعات جهاز "gScreen SpaceBook" حين أعلنت الشركة المنتجة أن اللابتوب الذي يزن 4 كغم ويحتوي على شاشتين 14.5 بوصة ولوحة مفاتيح كاملة سيدخل خطوط الإنتاج، ورغم وزنه الثقيل إلا أنه يتميز بتصميم رائع بالإضافة إلى فكرة وضع الشاشتين بطريقة ذكية خلف بعضهما في مسار منزلق حتى يأخذ حجم اللاب توبالعادي عند عدم الاستخدام.

أما شركة لينوفو فقد طورت فكرة الشاشتين في جهازها "ThinkPad W700ds" لكن بشكل مختلف حيث صممت شاشة صغيرة بحجم 10.6 بوصة توضع خلف الشاشة الكبيرة التي يبلغ حجمها 17 بوصة وعندما يحتاج المستخدم لمساحة أكبر يقوم بإخراج الشاشة الصغيرة من خلف الأخرى والعمل بشكل طبيعي .

وفيما تم الإعلان عن بدء إنتاج الجهازين السابقين، فإن جهاز "Kohjinsha’s dual-screen " ذو التصميم الرائع لم يتم الإعلان عن موعد إطلاقه في الأسواق، ويحتوي اللابتوب على شاشة تنزلق من خلف الشاشة الأساسية عند الحاجة لاستخدام مساحة أوسع.




Actionha 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق